ضعف سحب السيارة أسباب وعلاج

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

تعد مشكلة سحب السيارة من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي السيارات، فقوّة سحب السيّارة وعزمها من أهم ما يميزها، فإذا شعرنا بضعف سحب السيّارة على خلاف ما كانَ منها في السابق فهذا يعني وجود سبب معيّن دعا لهذا الضعف وساهم فيه، وفيما يأتي نقدم إليك بعض المشكلات التي قد تتسبب في ضعف سحب السيارة وكيفية علاجها تعرف عليها معنا وفقًا لموقع «موضوع».
محرك السيارة
المحرّك هوَ قلب السيّارة الذي دونه لا وجود لحركة السيّارة على الإطلاق، وضعف السحب قد يكون من المحرّك أو من أحد الأجزاء المتصّلة به، لذا يجب أوّلاً التأكد من سلامة المحرّك عن طريق فحصه لدى مراكز الفحص المعتمدة والتأكد من سلامته في الأساس كعدم وجود الدّخان المتسبّب في تآكل الزيت داخله، أو نفخ الزيت وتقلّبه داخل غرفة المحرّك، أو خلل في البستونات وما شابه ذلك.


ناقل الحركة
يعتبر ناقل الحركة أو الفتيس من أهم أسباب ضعف السحب، وذلك في حالة تلف الديسك والأسطوانة، وذلك قد يؤدي إلى ضعف السحب وارتفاع درجة حرارة المحرك وتلفه.

ديسك ناقل الحركة

ديسك ناقل الحركة


حساس الأوكسجين
يسمى أيضًا بحساس الشكمان وهو مسؤول عن مزج الهواء والبنزين بكميات معينة إذا حدث بها خلل يحدث ضعف سحب في السيارة.

حساس الأوكسجين

حساس الأوكسجين


شمعات الاحتراق
التأكّد من شمعات الاحتراق أو ما تُعرف بالبواجي؛ حيث تقوم هذهِ الشمعات بإيقاد شُعلة كهربائية أو شرارة تجري عملية الاحتراق الكامل للوقود، وبالتالي دفع عجلة المحرّك إلى الأمام، ومع وجود ضعف في هذه البواجي هذا يعني عدم وجود الاحتراق الكامل، وبالتالي ضعف في سحب السيارة.


الوقود
التأكّد من نظافة الوقود المستخدم؛ كالبنزين الخالي من الرصاص مثلاً، والاهتمام بتركيز نسبة الأوكتان فيه؛ فالوقود النظيف يقلل من الشوائب التي قد تسبب الاتساخ في بخاخات السيارة أو في فلتر البنزين وبالتالي تضعف سحب السيّارة.

(أرشيفية: الإنترنت)

(أرشيفية: الإنترنت)


فلتر الهواء
التأكد من نظافة فلتر الهواء الذي ينبغي أن ننظفه أو نبدله في حال تبين عدم تنقيته الهواء الداخل. التأكد من كويل الكهرباء الذي يقوم بتنظيم العملية الكهربائية؛ حيث إنّ وجود خلل في هذا الكويل يعني وجود ضعف كبير في عزم المركبة وعدم اتزانها عند استخدام دوّاسة البنزين لعدم انتظام الكهرباء.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات