«تويوتا» و«مازدا» تتحدان لإنتاج سيارات كهربائية

القاهرة - بوابة الوسط |
قيمة هذا الائتلاف الجديد تقدر بما يعادل 450.5 مليون دولار (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
قيمة هذا الائتلاف الجديد تقدر بما يعادل 450.5 مليون دولار (أرشيفية: الإنترنت)

تنطلق شركة مساهمة جديدة في اليابان وتجمع بين شركتي «تويوتا» و«مازدا»، في سبيل توحيد طاقاتهما لدراسة إمكانات تصنيع وحدات القدرة البديلة، وأحدث تقنيات الاتصال بين السيارات.

وأوردت مجلة «Autocar» أن قيمة هذا الائتلاف تقدَّر بما يعادل 450.5 مليون دولار، حيث ستحصل شركة «تويوتا» في إطار هذه الاتفاقية على 5% من أسهم شركة «مازدا»، بينما ستحصل «مازدا» على 0.25% من أسهم «تويوتا»، وفق موقع «روسيا اليوم».

وإضافة إلى تصميم سيارات كهربائية، يخطط الائتلاف لإجراء بحوث في مجال الاتصالات بين السيارات والبنية التحتية، إلى جانب تصميم أحدث منظومات الأمن للمركبات.

وعلاوة على ذلك تنوي الشركتان إنشاء مصنع جديد في الولايات المتحدة، مع العلم بأن قيمة هذا المشروع تقدر بـ1.6 مليار دولار. سيستطيع هذا المصنع إنتاج 300 ألف سيارة سنويًّا، ومن المخطط أن يقدِّم أول سيارة العام 2021، ومن غير المستبعد أن ينتج السيارات الكهربائية فقط.

يفترض تعاون شركتي «تويوتا» و«مازدا» استخدامًا مشتركًا لقواعد بناء سياراتهما. فمثلاً، تنتج «تويوتا» موديلاً خاصًّا بها لسيارة «مازدا 2» صغيرة الحجم، التي تحمل اسم Yaris iA، بينما تخطط «مازدا» لإنتاج سيارة «بيك أب» على قاعدة من شركة «تويوتا» لتوريدها إلى السوق اليابانية.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات