Atwasat

«تويوتا» و«مازدا» تتحدان لإنتاج سيارات كهربائية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 10 أغسطس 2017, 03:51 مساء
WTV_Frequency

تنطلق شركة مساهمة جديدة في اليابان وتجمع بين شركتي «تويوتا» و«مازدا»، في سبيل توحيد طاقاتهما لدراسة إمكانات تصنيع وحدات القدرة البديلة، وأحدث تقنيات الاتصال بين السيارات.

وأوردت مجلة «Autocar» أن قيمة هذا الائتلاف تقدَّر بما يعادل 450.5 مليون دولار، حيث ستحصل شركة «تويوتا» في إطار هذه الاتفاقية على 5% من أسهم شركة «مازدا»، بينما ستحصل «مازدا» على 0.25% من أسهم «تويوتا»، وفق موقع «روسيا اليوم».

وإضافة إلى تصميم سيارات كهربائية، يخطط الائتلاف لإجراء بحوث في مجال الاتصالات بين السيارات والبنية التحتية، إلى جانب تصميم أحدث منظومات الأمن للمركبات.

وعلاوة على ذلك تنوي الشركتان إنشاء مصنع جديد في الولايات المتحدة، مع العلم بأن قيمة هذا المشروع تقدر بـ1.6 مليار دولار. سيستطيع هذا المصنع إنتاج 300 ألف سيارة سنويًّا، ومن المخطط أن يقدِّم أول سيارة العام 2021، ومن غير المستبعد أن ينتج السيارات الكهربائية فقط.

يفترض تعاون شركتي «تويوتا» و«مازدا» استخدامًا مشتركًا لقواعد بناء سياراتهما. فمثلاً، تنتج «تويوتا» موديلاً خاصًّا بها لسيارة «مازدا 2» صغيرة الحجم، التي تحمل اسم Yaris iA، بينما تخطط «مازدا» لإنتاج سيارة «بيك أب» على قاعدة من شركة «تويوتا» لتوريدها إلى السوق اليابانية.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم