Atwasat

هندية ضحية للاغتصاب تقاضي «أوبر»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 17 يونيو 2017, 01:49 مساء
WTV_Frequency

تلاحق راكبة تعرضت للاغتصاب من جانب سائق متعاقد مع «أوبر» سنة 2014 في الهند، المجموعة الأميركية قضائيا متهمة مسؤوليها بالاستحصال على ملفها الطبي لدحض شهادتها، على ما أعلن محامو الضحية. وكانت المرأة ادعت حينها ايضا على «أوبر» بتهمة الإهمال.

وحُكم على السائق الذي اشتبه به في السابق بارتكاب تعديات، بالسجن مدى الحياة لادانته باغتصاب الشابة في نيودلهي، حسب وكالة «فرنس برس»، السبت.

أما حاليا، فتلاحق الضحية الشركة المتخصصة في خدمات الأجرة بتهمة التشهير وعدم احترام خصوصيتها، على ما جاء في نص الدعوى الذي نشرته شركة «ويغدور» للمحاماة.

وورد في الدعوى «بعد الاعتداء الجنسي، (اريك) الكسندر (وكان حينها رئيسا للعمليات في منطقة آسيا - المحيط الهادئ) توجه إلى نيودلهي حيث نجح في الحصول على الملف الطبي للمدعية رغم طابعه السري والخاص والمعد من الأطباء الذين عاينوها».

بعدها قام الكسندر «بعرض الملف على (المدير العام لـ«أوبر») ترافيس كالانيك وإميل مايكل» المدير السابق للمجموعة الذي استقال من منصبه الاثنين، و«ناقشا مضمونه سويا مع أعضاء آخرين في أوبر مع التساؤل عما اذا كات الضحية اخترعت قصة الاعتداء عليها»، بهدف «الإضرار بأوبر»، وفق نص الدعوى التي أتت صراحة على ذكر الرجال الثلاثة.

ولفتت «أوبر» الأسبوع الماضي إلى أن الكسندر «لم يعد جزءا من الشركة» بعدما أكدت الصحافة أنه حصل على الملف الطبي للشابة البالغة من العمر 26 عامًا.

وتطالب الضحية بمحاكمة لتحديد «العطل والضرر» المتوجب لها بحسب الدعوى. ولم ترد «أوبر» على محاولات وكالة «فرانس برس» الاستفسار عن الموضوع.

وتواجه «أوبر» أزمات متعددة منذ أشهر بعد جملة الاستقالات والإقالات التي شهدتها خصوصا على خلفية اتهامات بالتمييز ضد النساء والتحرشات في العمل. وأعلن المدير التنفيذي المثير للجدل ترافيس كالانيك الثلاثاء أنه سيأخذ إجازة تفرغ لفترة غير محددة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم