انطلاق مبيعات «لادا فيستا CNG» بمحرك هجين

القاهرة - بوابة الوسط |
لادا فيستا CNG قريبا في الأسواق (الإنترنت) (photo: )
لادا فيستا CNG قريبا في الأسواق (الإنترنت)

تطرح قريبًا في الأسواق للبيع التجاري سيارة «لادا فيستا CNG»، وهي تعمل بالبنزين وغاز الميثان الطبيعي المميع، وتأتي الخطوة بعد أكثر من عامين على بدأ انتاجها الفعلي.

وزودت سيارة «لادا فيستا CNG»، وهي من انتاج شركة أفتوفاز، بأسطوانة غاز معدنية من نوع ItalGad حجمها 90 لترا وتحوي 18 مترا مكعبا من الغاز، مزودة بصمام للأمان، وآخر لمنع انفجار الأسطوانة، التي توضع في صندوق السيارة، وراء ظهر الأريكة الخلفية، وفق «أوتوفيستي».

تقطع هذه السيارة دون إعادة التعبئة، إذا كانت معبأة بشكل كامل 1000 كيلومتر، 300 منها باستخدام الغاز. يتم تحويل تغذية المحرك إلى البنزين بعد استنفاد الغاز بشكل أتوماتيكي. وتؤكد الشركة أن عمل محرك السيارة بالميثان يخفض مصروف الوقود بأكثر من ثلاثة مرات. كما يوجد مفتاح لتغيير تغذية المحرك بين الغاز والبنزين يدويًا.

وستورد السيارة قريبًا إلى الشركات الراغبة في شرائها لاختبارها. كما ستعلن الشركة عن توافر هذه السيارات عند وكلائها في حينه، حسب «روسيا اليوم».

وقال رئيس مشروع الميثان في الشركة، فلاديمير ماكسيمينكو، إنه يأمل بأن تكون السيارة العاملة بالميثان أغلى من السيارة العادية بما يعادل 1400 دولار على الأكثر، ما سيسمح بالتعويض عن الفارق في السعر بعد قطع 50 ألف كيلومتر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات