من بين القطع المهمة في سيارتك المبرد أو الردييتر والذي من الضروري أن يعمل بالشكل الصحيح كي تبقى درجة حرارة المكينة معتدلة لتتجنب الكثير من المشاكل.
ويعتمد المبرد بشكل أساسي على سائل يدور في أنابيب خاصة به لتبريد المكينة، بعد حصول الانفجارات في غرف الاحتراق بفضل البواجي والهواء والوقود، حسب «موتوراتي».
ولكي تبقى حرارة المحرك ثابتة يجب أن يتواجد في المبرد بلف حرارة يغلق ويفتح أوتوماتيكيًا، إلا أن هذه القطعة قد تتعطل مع الوقت كما أن البعض يزيلها معتقدين بأن هذه العملية تساعد على إبقاء حرارة السيارة متدنية أو معتدلة في فصل الصيف الحار.
والمبرد أو الردييتر ولو استخدم له مياه عادية قد تطاله الأوساخ لاسيما إذا كانت تلك المياه كلسية، فتتجمع الأوساخ في داخله الأمر الذي يجبر السائق على تسييخ الردييتر أو تنظيفه من خلال مواد خاصة.
ومن الضروري أيضًا الامتناع عن استخدام المياه المقطرة على الرغم من أنها نظيفة، إلا أن المياه المذكورة قد ترتفع حرارتها بسرعة وتغلي عندما تصل إلى 120 درجة.
وقد يتعرض المبرد أيضاً مع الوقت إلى تشققات لذلك ينصح دائماً بالكشف على مستوى السائل كل يومين أو ثلاثة أيام تقريبًا.
تعليقات