Atwasat

ارتفاع حرارة الفرامل.. أسباب وحلول

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 05 يونيو 2017, 01:09 مساء
WTV_Frequency

عند الضغط المتكرر على فرامل السيارة ترتفع درجة حرارة المكابح، ويؤدي ارتفاع الحرارة في الفرامل إلى ضعفها وعدم استجابتها أو فشلها تمامًا.

وهذا الأمر قد يسبب مجموعة من الحوادث التي نجدها في الغالب في المناطق الجبلية، وهناك بعض الأساليب التي يستعملها السائقون المتمرسون لتخفيف سرعة السيارة دون الضغط على الفرامل بشكل كبير ومتكرر في مثل هذه المواقف، حسب «موتوراتي»:

استخدام الجيربوكس لتقليل السرعة عن طريق استخدام سرعات أثقل، مثل السرعة الثانية والثالثة، وهنا تقوم بتخفيف الضغط على الفرامل بحيث لايحتاج قوة كبيرة لايقاف السيارة، أما فيما يخص الجيربوكس الأوتوماتيك فهنا يمكنك نقله الى وضعية التحكم اليدوي اذا كانت متوفرة في سيارتك وهي + و – والتحكم في السرعة يدويًا.

أما فيما يخص السيارات التي تتوفر على جيربوكس أتوماتيك عادي، فعند قيادة السيارة يجب السير بـ D فعند السير يقوم الجيربوكس تلقائية باختيار السرعة الأعلى وبما أننا في المنحدر فسرعة السيارة ترتفع تدريجيًا، ومن الضروري الضغط على الفرامل وهنا ليس لنا حل أخر غيره، وهنا قامت بعض الشركات بوضع زر يرمز له بـHold وظيفة هذا الزر هو أنه عندما تقود السيارة مثلا تسير بالسرعة الثالثة فسيبقى على السرعة نفسها ولن يتعداها، أو يختار السرعة الأعلى، مع ظهور رمز في تابلوه السيارة مكتوب عليه Hold، وعندما تريد إلغاءه وزيادة سرعة السيارة تضغط عليه مرة أخرى ويختفير الرمز من طابلو السيارة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعرف على مواصفات «مرسيدس جي كلاس» الجديدة بمحرك هجين
تعرف على مواصفات «مرسيدس جي كلاس» الجديدة بمحرك هجين
«مرسيدس» تستدعي 116 ألف سيارة SUV بسبب مشكلات كهربائية
«مرسيدس» تستدعي 116 ألف سيارة SUV بسبب مشكلات كهربائية
تعرف على تفاصيل «سوزوكي سويفت» الجديدة
تعرف على تفاصيل «سوزوكي سويفت» الجديدة
«فولكس فاغن» تطرح الفئة الجديدة من «غولف» 2024
«فولكس فاغن» تطرح الفئة الجديدة من «غولف» 2024
«نيسان» تطرح نسخة معدلة من «جوك».. تعرف على مميزاتها
«نيسان» تطرح نسخة معدلة من «جوك».. تعرف على مميزاتها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم