«آبل» تبدأ في تجربة سيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

القاهرة - بوابة الوسط |
«آبل» تبدأ في تجربة سيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا (ف ب) (photo: )
«آبل» تبدأ في تجربة سيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا (ف ب)

حصلت «آبل» على الإذن بتجربة سيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا، في مؤشر إضافي إلى طموح مصنع «آي فون» لخوص غمار مجال السيارات المستقبلية.

والتحقت آبل بالتالي بركب المجموعات التكنولوجية وشركات تصنيع السيارات المخولة تجربة المركبات المستقلة، بحسب ما أعلنت مصلحة تسجيل السيارات في كاليفورنيا دي إم في، وباتت تتنافس معها على تصنيع أول سلسلة من السيارات الذاتية القيادة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت آبل قد وجهت في ديسمبر رسالة إلى الهيئة الأميركية الفيدرالية المعنية بالسلامة المرورية إن إتش تي إس إيه لتطلب رأيها حول خطوط توجيهية متعلقة بالسيارات المستقلة.

وطلبت في هذه الرسالة عدم فرض شروط تنظيمية ثقيلة على الوافدين الجدد إلى قطاع تصنيع السيارات، بالمقارنة مع تلك المطبقة على الصناع التقليديين.

والتزمت آبل الصمت حول طموحاتها في هذا المجال بالرغم من إشاعات متعددة حول مشروع اسمه «تايتن» ولم يؤكد المدير التنفيذي للشركة تيم كوك وجود هذا المشروع، لكنه أدلى في مناسبات عدة بملاحظات غذت الإشاعات.

وتطرق، إثر استثمار بقيمة مليار دولار في شركة ديدي الصينية لاستئجار سيارات مع سائقين أُجري في الربيع، إلى مسائل استراتيجية يمكن للشركتين أن تقوما بها معا على المدى الطويل.

غير أن نيويورك تايمز أفادت في وقت لاحق بأن آبل أعادت النظر في طموحاتها وصرفت جزءًا من الطاقم في إطار إعادة هيكلة لمشروع تايتن وباتت الشركة تركز على التقنيات التي تجعل السيارات مستقلة، بدلاً من السعي إلى تصنيع سيارات كاملة.

وتنخرط معظم شركات صناعة السيارات ومجموعات تكنولوجية أيضًا في سباق محموم لإنتاج مركبات قادرة على السير في الطرقات من دون سائق، مع هدف مرفوع يقضي بأن تكون هذه السيارات جاهزة للاستخدام العام 2020.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات