Atwasat

مسمار في الإطار.. إليك الحل

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 فبراير 2017, 12:44 مساء
WTV_Frequency

ماذا تفعل حين تتفاجأ بمسمار معدني في إطار سيارتك؟ قطعًا الأمر يحتاج إلى تدخل اختصاصي، لكن إليك الخطوات الأهم في حالة وجدت في إطار السيارة مسمارًا.

أولاً، عليك في البداية فحص الإطار المصاب بالمسمار، والتأكد من مستوى ضغط الهواء داخل الإطار، وهل انخفض ضغط الهواء أم لا، وذلك بواسطة جهاز كشف ضغط الهواء، أو بواسطة الضغط على الإطار بقدمك . في حالة انخفاض ضغط الهواء داخل الإطار بشكل كبير، سيتعين عليك تبديل الإطار واختيار الطريق الصعب، واصطحاب الإطار بعد ذلك لإعادة صيانته، حسب «موتوراتي».

أما إن لم يتأثر ضغط الهواء داخل الإطار بشكل كبير، ففي تلك الحالة يمكنك أن تقود سيارتك- ذات الإطار المخترق بمسمار- إلى أقرب محل صيانة إطارات، وبذلك ستكون تفاديت العطلة والمجهود.

ثانيًا، سرعة إزالة المسمار من الإطار المثقوب وإعادة صيانته أمر مهم لا تهمله في أسرع وقت، فكلما مكث المسمار داخل الإطار، أثر سلبًا على الأسلاك المعدنية الموجودة داخله، وقد يؤدي إلى تلف الإطار بشكل كامل، وقد يكلفك المزيد من المال.

ثالثًا، من أفضل الطرق لسد الثقب استخدام اللصق الحراري، الذي يتم وضعه في الإطار من الداخل في موقع الثقب واستخدام المكواة الحرارية لتثبيته. استخدام «الخابور» من الأمور التي تضر بالإطارات وتسرع من عملية تلفها، وذلك لأن لها نفس تأثير المسمار على الأسلاك المعدنية للإطار.

رابعًا، تغيير الإطار بآخر جديد، فبعض الثقوب التي تصيب إطار سيارتك، قد تحدث في أماكن معينة بالإطار يستحيل على الفني أن يعيد صيانتها مرة أخرى . وأبرز تلك الأماكن هي (كتف وجدار) الإطار، والمقصود بها الزوايا الحادة الموجودة في الإطار من أعلى وجوانب الإطارات الداخلية أو الخارجية. لذلك يكون من الأفضل في تلك الحالات تغيير الإطار، حتى لا تتعرض لمكروه أثناء قيادتك السيارة على الطرق السريعة.

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بسبب خلاف مع إيطاليا.. «ألفا روميو» تعيد تسمية سيارتها الكهربائية الأولى
بسبب خلاف مع إيطاليا.. «ألفا روميو» تعيد تسمية سيارتها الكهربائية...
تعرف على مواصفات «جران كابريو فولجور» الجديدة من «مازيراتي»
تعرف على مواصفات «جران كابريو فولجور» الجديدة من «مازيراتي»
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم