Atwasat

سيارات كيا تحصد جوائز التصميم العالمية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 فبراير 2017, 12:22 مساء
WTV_Frequency

أعلنت لجنة تحكيم جوائز التصميم العالمية «iF Design Awards» فوز «كيا نيرو» الجديدة بجائزة أحسن تصميم للسيارات.

وحازت أيضا كل من سيارتي كيا الجديدتين، أوبتيما سبورت واجن وكيا ريو على جوائز مماثلة، لتسجل كيا إنجازًا لم يسبقها له أي صانع للسيارات من قبل، وفق «تيربو العرب».

وسبق كيا موتورز أن حصدت جوائز التصميم العالمية بشكل متواصل منذ ثمان سنوات وحتى الآن، محققة اثنا عشرة جائزة من جوائز IF العالمية خلال تلك الفترة الوجيزة.

وقال بيتر شراير، الرئيس وكبير المصممين في شركة كيا موتورز العالمية: «تعكس هذه الجوائز المرموقة التي حققناها مؤخرًا في مجال التصميم، مدى قوة فريق التصميم لدينا، فنحن لدينا ثلاث مراكز كبرى للتصميم في كل من كوريا وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية، ويعمل المصممون في كل مركز من تلك المراكز بالتنسيق مع نظرائهم في المراكز الأخرى».

وأضاف: «ونعتبر طراز كيا نيرو الجديد، إضافة للطرازات الجديدة الأخرى، فتحا جديدا لنا في فئات لم يكن لنا تواجد فيها، وقد أثبتنا قدرتنا على الادهاش وتقديم تصميمات تتسم بالجاذبية والتطور».

وتتميز كيا نيرو من الناحية التصميمية بجمعها جمال الشكل العصري وقوة شخصية سيارات الدفع الرباعي والتي تعكس القدرة والعملية، وهي تختلف بذلك وتتميز عن كل السيارات الهجينة الأخرى المتوفرة في السوق.

وتأسست جوائز التصميم العالمية «iF» تأسست في ألمانيا في العام 1953 خلال معرض هانوفر الدولي، وأصبحت عبر أكثر من خمس عقود من الزمن المعيار العالمي لتكريم الابداعات التصميمية في مجال التصميم الصناعي.

وتشمل الجوائز سبع فئات ومنها المنتجات والتغليف والاتصال والخدمة والتصميم المعماري والتصميم الداخلي والنماذج الاحترافية، وتقدم لجوائز هذه السنة أكثر من 5500 منتج من 59 بلد، وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بهذه الجوائز من 58 خبيرا دوليا في مجال التصميم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم