Atwasat

وقف تجارب «أوبر» على السيارات ذاتية القيادة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 24 ديسمبر 2016, 03:45 مساء
WTV_Frequency

تعتزم شركة «أوبر» وقف تجاربها على السيارات الذاتية القيادة في كاليفورنيا بعد رفض سلطات الولاية منح تراخيص للآليات المعنية، بعدما أثار تسيير هذه السيارات المستقلة على طرقات سان فرانسيسكو خلافا بين وزارة المركبات المزودة بمحركات وشركة خدمات الأجرة المذكورة.

وذكرت الشركة التي تتخذ مقرا لها في سان فرانسيسكو في بيان أرسلته إلى وكالة الأنباء الفرنسية: «أوقفنا تجربتنا على السيارات الذاتية القيادة في كاليفورنيا لأن وزارة المركبات المزودة بمحركات رفضت منح تراخيص لسياراتنا».

وأضافت: «نبحث الآن عن المكان الذي في إمكاننا نشر هذا الأسطول فيه، لكننا نبقى ملتزمين بالكامل في كاليفورنيا ونضاعف جهودنا لوضع قواعد مقبولة على المستوى الوطني».

وبدأت «أوبر» إجراء اختبارات على السيارات الذاتية القيادة في كاليفورنيا منذ 14 ديسمبر على رغم تحذير السلطات في الولاية من أن تسيير هذه الآليات مخالف للقانون.

وكانت الشركة الاميركية العملاقة في مجال خدمات النقل تعارض تفسير وزارة المركبات المزودة بمحركات والتي تشدد على حاجة سيارات «أوبر» إلى ترخيص خاص، مشيرة إلى أن هذه السيارات لها الخصائص عينها لتلك المصنعة من شركة «تيسلا» الأميركية المزودة بنظام مساعدة على القيادة (أوتو بايلوت).

وأعلن نائب رئيس المجموعة انطوني ليفاندوفسكي الأسبوع الماضي أن الشخص الموجود على متن سيارات «أوبر» الذاتية القيادة يمكنه في أي لحظة التحكم بالمركبة على غرار سيارات «تيسلا».

وندد بما اعتبره «اختلالًا في المساواة في تطبيق التشريعات في الولاية». أما وزارة المركبات المزودة بمحركات فكانت تطالب بضمانات أكبر في مجال السلامة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم