Atwasat

حلم السيارة الطائرة يقترب

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 أغسطس 2016, 12:39 مساء
WTV_Frequency

تعمل شركة «Terrafugia» بشكل مستمر لتنفيذ فكرة السيارات الطائرة بشكل استهلاكي بحلول العام 2025، وتشير الشركة إلى أنها مستعدة لبناء سيارة حقيقية تطير، ويبدو أننا نقترب من رؤية السيارات الطائرة في حياتنا اليومية.

وأنفق لاري بيغ، أحد مؤسسي شركة «غوغل» والرئيس التنفيذي للشركة الأم، سرًّا أكثر من 100 مليون دولار لتطوير فكرة السيارات الطائرة.

وأشار بيتر ديامانديس، عضو مجلس إدارة الشركة، إلى أن الفترة الزمنية التي تفصلنا عن رؤية السيارات الطائرة هي خمس سنوات فقط، وفق موقع «بوابة الشرق الأوسط الجديدة».

وتأسست شركة «Terrafugia» في العام 2006 من قبل طلاب في معهد «ماساتشوستس لتكنولوجيا الملاحة الجوية والفضائية»، واجتمع الطلاب لتحقيق حلم تصنيع سيارة تطير.

وأنتجت الشركة أول سيارة تطير في العام 2014، التي تحمل اسم «Transition»، ويمكنها الانتقال والتحول بكل سهولة من سيارة عادية إلى سيارة طائرة، ويمكنها أن تصل إلى سرعة 100 ميل في الساعة في الهواء، ويبلغ مداها 400 ميل.

ولم تكشف الشركة، التي يقع مقرها في مدينة ووبرن في ولاية ماساتشوستس، عن سعر سيارة «Transition»، إلا أنه يمكن حجز واحدة من خلال موقع الشركة على الإنترنت.

وحولت شركة «Terrafugia» جل اهتمامها إلى نموذجها الأحدث «TF-X»، التي تعتبر سيارة هجينة، ويمكنها، بحسب الشركة، الإقلاع بشكل عمودي والطيران والهبوط على الأرض بشكل مستقل.

ويحتاج أصحاب هذه السيارة إلى الخضوع لبعض أنواع التدريب لتحديد أشياء معينة مثل متى يمكن الهبوط والطيران بشكل آمن، ويمكن للسيارة الهبوط على الأرض تلقائيًّا بمجرد قيام السائق بإعطائها الإذن للقيام بذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جينيسيس» تكشف النقاب عن مفهوم جديد للسيارة الكهربائية ينافس «إكس 7»
«جينيسيس» تكشف النقاب عن مفهوم جديد للسيارة الكهربائية ينافس «إكس...
«فيسكر» الأميركية تعاني لمواكبة التطور في صناعة السيارات الكهربائية
«فيسكر» الأميركية تعاني لمواكبة التطور في صناعة السيارات ...
نتيجة «كارثية» لمبيعات «تيسلا» في الربع الأول
نتيجة «كارثية» لمبيعات «تيسلا» في الربع الأول
عيوب بالتصنيع تدفع «مرسيدس» لاستدعاء سيارات «إي 350» و«إي 450»
عيوب بالتصنيع تدفع «مرسيدس» لاستدعاء سيارات «إي 350» و«إي 450»
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم