Atwasat

«ذهاب وعودة» يناقش الإتجار بالأعضاء البشرية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 09 يونيو 2015, 02:33 مساء
WTV_Frequency

يكشف النجم المصري أحمد السقا أنَّ مسلسله الجديد «ذهاب وعودة»، المقرَّر عرضه في رمضان المقبل على قناة «MBC مصر» هو عمل درامي مستوحى من الواقع، ويتناول موضوعًا حساسًا وجريئًا في آن معًا، ويترك أثرًا مباشرًا في نسيج المجتمعات العربية، لكنه لا يجد المتابعة الإعلامية المناسبة والكافية، رغم أنَّ القضية المطروحة فيه دولية، وهي مشكلة تعانيها آلاف العائلات حول العالم.

وعن أماكن تصوير العمل وخروجه من مواقع التصوير داخل «البلاتوهات» في القاهرة، قال السقا في بيان من مجموعة «MBC»: «صوَّرنا بين القاهرة وبيروت وقبرص، والعمل يضم حشدًا من نجوم مصر ولبنان وسورية والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى ممثلين من اليونان وقبرص وأميركا، يظهرون لأول مرة في عمل تلفزيوني مصري».

وأضاف: «المسلسل من إخراج أحمد شفيق الذي قدَّمت معه سابقًا مسلسل (خطوط حمراء)، وحقق نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا، وللأمانة لا أرى أحمد شفيق مجرد مخرج للعمل، إذ تربطني به علاقة اجتماعية وصداقة متينة، انعكست إيجابيًّا على (خطوط حمراء)، وبإذن الله ستنعكس إيجابيًّا على (ذهاب وعودة) أيضًا». وتابع: «أتمنى أن ينال العمل استحسان الجمهور العربي، خصوصًا أنَّ جهة الإنتاج والمنتج صادق الصباح، قدموا كل الدعم المطلوب لإنجاحه».

يشهد «ذهاب وعودة» عودة السقا إلى الشاشة الصغيرة، بعد نحو ثلاثة أعوام من غيابه عنها، وهو من تأليف عصام يوسف - صاحب رواية تحمل الاسم نفسه- ومن إخراج أحمد شفيق في ثاني تعاون تلفزيوني له مع السقا بعد مسلسل «خطوط حمراء» (2012).

وعن عرضه على«MBC مصر»، يقول السقا أن «إنَّ جهة العرض تعد أمرًا غاية في الأهمية، وعرض مسلسلنا على (MBC مصر)، سيكفل وصوله إلى أوسع شريحة من الجمهور، ويسرني دائمًا أن أتعامل مع هذه المؤسسة التي تعمل وفق حرفيَّة عالية، وتشكِّل كيانًا إعلاميًّا متميزًا وفريدًا».

ويرصد المسلسل ظاهرة خطرة بدأت تتبلور في المجتمع، وهي الإتجار بالأعضاء البشرية، وكذلك مسألة الانفلات الأمني الذي شهده الشارع المصري بعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011. 

ويشهد «ذهاب وعودة» عودة السقا إلى الشاشة الصغيرة، بعد نحو ثلاثة أعوام من غيابه عنها، وهو من تأليف عصام يوسف - صاحب رواية تحمل الاسم نفسه- ومن إخراج أحمد شفيق في ثاني تعاون تلفزيوني له مع السقا بعد مسلسل «خطوط حمراء» (2012).

وتدور أحداث العمل حول خالد (أحمد السقا) صاحب شركة الاستيراد والتصدير، الذي يقع في أزمة إثر قيام عصابة إتجار بالأعضاء البشرية بخطف ابنه، فلا يجد سبيلاً لاستعادته إلاّ الدخول في عالمهم مهما كلفه الأمر، لذا يقرِّر السفر بحثًا عن ابنه، برفقة زوجته غادة (إنجي المقدم). وعلى الرغم من نجاحه لاحقًا في اختراق أعمال العصابة واكتشاف أسرار كثيرة عنها، فإنَّ المفاجآت والصدمات المتتالية ستكون في انتظار خالد عند كل خطوة يخطوها.

«ذهاب وعودة» من تأليف الروائي والسيناريست عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق، ويشارك في بطولته مجدي كامل وياسر جلال وأحمد راتب وإنجي المقدم وفريال يوسف ولقاء سويدان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم