Atwasat

مهرجان بورسعيد السينمائي يكرم هؤلاء النجوم

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 أغسطس 2014, 02:19 مساء
WTV_Frequency

يستعد حاليًّا المنتج عادل عمار لإقامة الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، في الفترة من 28 نوفمبر المقبل وحتى 1 ديسمبر، برئاسة المخرج سمير سيف.

والمهرجان سيكون تحت رعاية محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل واللواء محمد التايب مدير العلاقات العامة بالمحافظة.

وستشهد الدورة الأولى من المهرجان تكريم عدد كبير من نجوم الفن والإعلام منهم الفنان القدير محمود ياسين والنجمتان ميرفت أمين ودلال عبدالعزيز وسمير غانم وإيمان البحر درويش وأحمد بدير وماجد المصري ونضال الشافعي وسامح الصريطي وفردوس عبدالحميد وميار الغيطي، والمخرجين الكبار محمد فاضل وعلي عبدالخالق، والمنتجين كامل أبو علي وإبراهيم أبو ذكري.

كما سيكرم فناني مدينة بورسعيد الفنان حمدي الوزير وعبدالرحيم حسن والراحلين ممدوح الليثي والفنان خليل مرسي، وسيد متولي رئيس النادي المصري، إلى جانب تكريم الإعلاميين محمد الغيطي وصلاح دندش، بالإضافة إلى تكريم بعض القنوات الإعلامية وهي قنوات النهار وصدى البلد والحياة والتحرير وسي بي سي.

ويتولى رئاسة لجنة تحكيم المهرجان المخرج محمد النجار، وعضوية الكاتب محمد الباسوسي والمونتير إيهاب إسماعيل والناقد محمد صلاح الدين، ويدير ندوات المهرجان الدكتورة وفاء كمال وعيد صالح والمهندس رأفت سرحان.

وأكد عادل عمار مؤسس وصاحب فكرة المهرجان أنه سيتلافى في مهرجان بورسعيد حدوث أخطاء مثل تلك التي حدثت في الدورة الأولى من مهرجان رأس البر السينمائي للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية الذي أقيم أخيرًا في محافظة دمياط.

وأوضح عمار أنه يسعى لإقامة مهرجان فني سينمائي في كل محافظة من محافظات مصر، لافتًا إلى أن مصر ليست أقل إمكانات من دولة المغرب التي تقيم مئات المهرجانات محليًا ودوليًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
مهرجان «بايبود» في بيروت يرقص مع جمهوره
مهرجان «بايبود» في بيروت يرقص مع جمهوره
تايلور سويفت تصدر ألبومها الحادي عشر متضمنا 31 أغنية
تايلور سويفت تصدر ألبومها الحادي عشر متضمنا 31 أغنية
الفنان التشكيلي المصري محمد عبلة
الفنان التشكيلي المصري محمد عبلة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم