Atwasat

الشاب خالد ومغني راب أميركي يشعلون حفل غنائي بالسعودية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 15 ديسمبر 2017, 06:28 مساء
WTV_Frequency

أشعل الفنان الجزائري المعروف الشاب خالد ومغني الراب الأميركي الشهير نيللي المسرح والجمهور بأغانيهم المختلفة ورقصهم المميز خلال حفل موسيقي في مدينة جدة الساحلية مساء الخميس، في أول حدث غنائي من نوعه في المملكة السعودية.

وأقيم الحفل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برعاية "الهيئة العامة للترفيه"، الجهة الحكومية المخولة منح تصاريح إقامة الحفلات الموسيقية والنشاطات الترفيهية في الأماكن العامة في المملكة.

وقال نيلي للصحافيين قبل بدء الحفل الاستثنائي «من المذهل أن تجد موسيقاك (...) مقبولة عالميا، ليس فقط في المكان الذي تنتمي إليه ولكن أيضا من قبل أناس لم يقابلوك أو يروك من قبل». وأضاف «هذه التجربة قد تكون بالنسبة لي أهم مما هي بالنسبة إليكم، ولذا فإنه من الرائع أن أكون هنا».

ينفق السعوديون مليارات الدولارات سنويا لمشاهدة الأفلام والمشاركة في نشاطات ترفيهية في دولة البحرين المجاورة وفي إمارة دبي.

وقدم نيلي مجموعة من أشهر أغانيه وبينها «هات إن هير» على وقع صيحات جمهور الرجال الذين رددوا كلمات أغاني الراب ورقصوا على أنغامها.

ويشكل حفل نيلي محطة جديدة في سلسلة الحفلات الغنائية التي بدأت تشهدها المملكة المحافظة مؤخرا وبرعاية السلطات الساعية إلى تعزيز النشاطات الترفيهية ضمن مجموعة أخرى من بوادر الانفتاح الاجتماعي وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة ومنح التراخيص لدور السينما.

وتندرج هذه التغيرات ضمن «رؤية 2030» التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (32 عاما) في 2016، وتقوم على تنويع الاقتصاد والاستثمار في السياحة والترفيه في المملكة في محاولة لوقف الارتهان التاريخي للنفط.

وينفق السعوديون مليارات الدولارات سنويا لمشاهدة الأفلام والمشاركة في نشاطات ترفيهية في دولة البحرين المجاورة وفي إمارة دبي.

وشهدت الرياض في الأشهر الماضية فعاليات غنائية محدودة بعد فترة طويلة من الانقطاع لعدد من الفنانين السعوديين والعرب والغربيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
متحف «متروبوليتان» في نيويورك يسلط الضوء على 4 آلاف عمل أفريقي في 2025
متحف «متروبوليتان» في نيويورك يسلط الضوء على 4 آلاف عمل أفريقي في...
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن مهرجان كان
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن...
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم