«أبراهام».. قصة عائلة مسيحية تواجه داعش

القاهرة - بوابة الوسط |
بوستر الفيلم القصير «أبراهام» (خاص لـ بوابة الوسط) (photo: )
بوستر الفيلم القصير «أبراهام» (خاص لـ بوابة الوسط)

ينطلق الفيلم القصير «أبراهام» للمخرج علي كريم عبيد في 7 مهرجانات سينمائية دفعةً واحدة خلال أكتوبر، وهي مهرجان «قبرص السينمائي الدولي»، ومهرجان «مالمو للسينما العربية» بالسويد، ومهرجان «سان فرانسيسكو للفيلم العربي» بالولايات المتحدة الأميركية، ومهرجان «الخرطوم السينمائي الدولي» بالسودان، ومهرجان «السليمانية السينمائي الدولي» بالعراق، ومهرجان «روتردام للفيلم العربي» بهولندا، ومهرجان «بيست ميني» السينمائي.

ويقول كريم عن فيلمه: «أبراهام مستوحى من وضع النساء أثناء احتلال تنظيم داعش مدينة الموصل، الكثير من هذه النساء فضّلن قتل أنفسهن على أن يُختطفن من قبل داعش»، ويصور الفيلم حياة عائلة مسيحية أُجبرت على دفع جزية فرضها تنظيم داعش على المواطنين غير المسلمين. تبدأ العائلة في مواجهة خوف كبير لحماية مستقبل ابنتهم الوحيدة، ومع ذلك فإن حلهم الأنسب قد ينتهي بعواقب مأساوية أكثر من المتوقع، وفق بيان من الشركة الموزعة.

الفيلم سيناريو وإخراج المخرج العراقي علي كريم عبيد، ويقوم ببطولته سارة الدبوخ ومحمد زواوي وباسل العلي وعلي كريم وفيصل داسر وولف ليبان، وتتعاون في إنتاجه دول العراق وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة، ومن إنتاج شركة «Baburka Production»، وتتولى شركة «MAD Solutions» مسؤولية توزيعه بالعالم.

بوستر الفيلم القصير «أبراهام» (خاص لـ بوابة الوسط)

بوستر الفيلم القصير «أبراهام» (خاص لـ بوابة الوسط)

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات