عازفة روك في سن 81 عامًا تحقق نجاحًا كبيرًا

القاهرة - بوابة الوسط |
عازفة الغيتار ماري هو (أ ف ب) (photo: )
عازفة الغيتار ماري هو (أ ف ب)

بعد تحقيقها انتشارًا كبيرًا عبر الإنترنت بفضل عزف موسيقى روك على الغيتار الكهربائي، تخطو ماري هو (81 عامًا) خطوة كبرى في مسيرتها الأربعاء بمناسبة العيد الوطني في سنغافورة من خلال العزف أمام جمهور عريض.

وقالت هو لوكالة الأنباء الفرنسية قبيل الاحتفالات في الذكرى السنوية الثانية والخمسين لاستقلال الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا «هذه المرة الأولى التي أشارك فيها في حدث كبير. أشعر بتوتر كبير».

وبدأت هذه الجدة لسبعة أحفاد في سن الستين بعزف الغيتار بعدما حلمت طويلاً بتعلم العزف على آلة موسيقية. وتعلمت ماري هو في البداية أصول هذه الآلة من خلال كتاب للمبتدئين.

لكن عندما عرّفها صديق لها قبل حوالي عشر سنوات على أغنية «سامبا با تي» الشهيرة لنجم الروك كارلوس سانتانا قررت متابعة دروس مع مدرّس.

وأوضحت ماري هو مبتسمة «كان (التعلم بمفردي) صعبًا للغاية، لذا استعنت بمدرّس. غير أن الأخير نظر إليّ قائلاً: أنا لم أدرّس يومًا أحدًا في سنك من قبل».

مذاك بات لماري أكثر من 20 غيتارًا وسجلت ألبومًا خاصًا للموسيقى اللاتينية، وغالبًا ما يطلب منها إحياء حفلات خيرية.

وحقق تسجيل فيديو يظهرها تعزف الغيتار على ألحان أغنية الروك الشهيرة «نيد يور لوف سو باد» انتشارًا كبيرًا عبر الإنترنت؛ إذ شوهد أكثر من 1.1 مليون مرة عبر «يوتيوب».

وتبدو مغنية الروك الثمانينية هذه نموذجًا يحتذى به للمسنين على صعيد الاستمرار في الإنتاج، والنشاط في بلد تسجل تركيبته السكانية شيخوخة متسارعة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات