Atwasat

«أخضر يابس» يمثل مصر في مهرجان «أسوان»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 22 يناير 2017, 01:52 مساء
WTV_Frequency

اختارت إدارة مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة»، فيلم «أخضر يابس» للمخرج الشاب محمد حماد ليمثل مصر في مسابقة الأفلام الطويلة للدورة الأولى التي تعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

تدور أحداث الفيلم الذي تقوم ببطولته الوجه الجديد هبة علي حول «إيمان» الفتاة المحافظة الملتزمة التي دائمًا ما تضع نصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

ويعد الفيلم هو التجربة الأولى لمؤلفه ومخرجه محمد حماد في السينما الروائية الطويلة، وتم عرضه لأول مرة في الدورة الـ69 لمهرجان «لوكارنو» السينمائي، حيث شارك في قسم صناع سينما الحاضر.

وقال الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، مدير مهرجان «أسوان» لأفلام المرأة، إن اختيار فيلم «أخضر يابس» جاء بإجماع آراء فريق عمل المهرجان، لكونه يقدم صورة مشرفة للسينما المصرية في الدورة الأولى للمهرجان، معربًا عن شكره للمخرج محمد حماد والمنتجة خلود سعد والمنتج محمد حفظي لتعاونهم مع إدارة المهرجان وحرصهم على خروجه في أفضل صورة ممكنة تليق بتاريخ السينما المصرية وعراقة مدينة أسوان.

وأضاف أبوالعلا: «كنا نبحث عن فيلم مصري يتناسب مع طبيعة المهرجان المتخصص في أفلام المرأة، وفي الوقت نفسه يليق بتاريخ السينما المصرية، ووجدنا أن (أخضر يابس) يتوافر فيه المواصفات كافة التي نبحث عنها، ومشاركته في هذا الكم الهائل من المهرجانات الدولية وحصوله على جائزة أفضل مخرج من مهرجان دبي يؤكد أننا على صواب».

مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة» يقام برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ويعرض في الافتتاح فيلم «ليلى بنت الصحراء» بطولة وإنتاج وإخراج وموسيقى تصويرية بهيجة حافظ وإنتاج سنة 1937، وذلك لمناسبة مرور 80 سنة على عرضه، خصوصًا أنه أول فيلم مصري يشارك في مهرجان «فينسيا»، كما يعرض في حفل الختام الفيلم الفرنسي الإيطالي المشترك «داليدا» الذي يتناول حياة المطربة المصرية الأصل داليدا، وهو من تأليف وإخراج الفرنسية ليزا أزويلوس، وبطولة سفيفا ألفيتي التي تقدم شخصية داليدا، ويشاركها البطولة فينيسينت بيريز وريكاردو سكامارشوا ونيل شنايدر، وتبلغ ميزانية الإنتاج نحو 15 مليون دولار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مادونا تُحيي حفلة ضخمة على شاطئ كوباكابانا
مادونا تُحيي حفلة ضخمة على شاطئ كوباكابانا
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على الخشبـة»
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على ...
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه بالقرآن (فيديو)
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه ...
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم