Atwasat

«العاصفة السوداء» يفوز بجائزة أفضل فيلم في ختام «دبي السينمائي»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 ديسمبر 2016, 11:57 صباحا
WTV_Frequency

اُختُتمت فعاليات الدورة الثالثة عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي مساء الأربعاء، وأُعلن فوز فيلم «العاصفة السوداء» للمخرج حسين حسن بجائزة أفضل فيلم في مسابقة «المهر الطويل».

وفاز الفيلم اللبناني «مخدومين» للمخرج ماهر أبي سمرا بجائزة أفضل فيلم غير روائي.

وحصل الممثل المصري علي صبحي على جائزة «أفضل ممثل» عن دوره في فيلم «علي معزة وإبراهيم»، وفازت اللبنانية جوليا قصار بجائزة «أفضل ممثلة» عن دورها في فيلم «ربيع».

وفاز المخرج المصري محمد حماد بجائزة «أفضل مخرج» عن فيلم «أخضر يابس»، فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم «ميل يا غزيل» للمخرجة اللبنانية إليان الراهب.

وتنافس في مسابقة «المهر الطويل» 18 فيلمًا من مصر ولبنان وسورية والأردن والعراق والمغرب وتونس وفرنسا. وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة برئاسة المخرجة الألمانية أولريكي أوتينجر وعضوية المنتجة والمخرجة المصرية ماريان خوري والممثل الفلسطيني صالح بكري والممثلة الإيرانية - الأميركية شهره آغداشلو والمخرجة الكندية آن ماري فلمينج.

وفاز في مسابقة «المهر القصير» فيلم «خلينا هكا خير» للمخرج التونسي مهدي البرصاوي بجائزة أفضل فيلم، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم اللبناني (صبمارين) إخراج مونيا عقل.

وفي مسابقة «المهر الإماراتي» فاز بجائزة أفضل فيلم طويل «الرجال فقط عند الدفن» للمخرج عبد الله الكعبي، في حين فاز بجائزة أفضل فيلم قصير «ممسوس» للمخرجة شذى مسعود وحصل ياسر النيادي على جائزة أفضل مخرج عن فيلمه «روبيان».

وفاز بجائزة أفضل فيلم في مسابقة «المهر الخليجي القصير» فيلم «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج السعودي بدر الحمود، وذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم السعودي «300 كم».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم