Atwasat

استقبال حماسي لـ«علي معزة وإبراهيم» في «دبي»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:19 مساء
WTV_Frequency

شهد العرض العالمي الأول لفيلم «علي معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البنداري في مهرجان «دبي السينمائي الدولي» استقبالاً حماسيًا من النجوم والجمهور والنقاد.

قبل بدء العرض، وقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء ضحايا حوادث التفجيرات الأخيرة في مصر، وتضمن الحضور فريق عمل الفيلم المخرج شريف البنداري والمنتج محمد حفظي، وأبطال العمل علي صبحي وأحمد مجدي وناهد السباعي، والمؤلف أحمد عامر إلى جانب نجوم الفن من مصر والوطن العربي. الفيلم الذي ينافس في مسابقة المهر الطويل، حظيّ بإشادات من الحاضرين الذين سارع بعضهم بالتعبير عن إعجابهم بالفيلم من خلال حساباتهم الشخصية على «فيسبوك».

ويحكي «علي معزة وإبراهيم» قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

علي معزة وإبراهيم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، وهو من بطولة علي صبحي وأحمد مجدي وسلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعي.

نال الفيلم 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان «فينيسيا السينمائي الدولي» 2015، حيث حصل على منحة 10 آلاف يورو من المركز الوطني للسينما والصور المتحركة (CNC) بباريس ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج في فرنسا، 10 آلاف يورو تقدمها شركة «نايت وركس» الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو تقدمها شركة «تترا تي في سي» بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية أو الإنجليزية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن مهرجان كان
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن...
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان كوتشيلا
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم