Atwasat

«الببغاء» يعيد هند صبري لـ«دبي السينمائي»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 25 سبتمبر 2016, 02:06 مساء
WTV_Frequency

تعود الفنانة التونسية هند صبري للمشاركة في مهرجان «دبي السينمائي الدولي» بدورته الـ13 (من 7 إلى 14 سبتمبر) من خلال الفيلم الأردني القصير «الببغاء»، لمخرجيه أمجد الرشيد ودارين سلّام، والذي ينافس في مسابقة المهر القصير وتقوم هند ببطولته.

وتأتي مشاركة هند صبري في بطولة الفيلم القصير دعمًا منها لشباب صُناع الأفلام الذي يبدؤون خطواتهم الأولى في صناعة السينما، وعلى الصعيد الإنساني أيضًا، كانت هند قد تبرّعت بأجرها بالكامل عن الفيلم دعمًا للاجئين السوريين في المنطقة العربية، وفق بيان من مكتبها الإعلامي.

ويعتبر «الببغاء» هو المشاركة الثالثة للفنانة التونسية في مهرجان «دبي السينمائي الدولي»، فشاركت مسبقًا من خلال فيلمين «أحلى الأوقات» (2004) و«صباح الفل» (2006)، كما شاركت السنة الماضية كعضو لجنة تحكيم في الدورة الرابعة من جائزة آي دبليو سي في الدورة الـ12 من مهرجان «دبي السينمائي الدولي».

وأخيرًا شاركت هند في إنتاج فيلم «زهرة حلب» من خلال شركتها «Salam PROD» في أولى إنتاجاتها السينمائية، والذي سيفتتح الدورة الـ27 من «أيام قرطاج» السينمائية، كما تم اختيار الفيلم ليمثل تونس في مسابقة الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي.

ويحكي فيلم «الببغاء» قصة أفراد عائلة مزراحي اليهودية بالمغرب العام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين.

ويعتبر «الببغاء» هو رابع الأفلام القصيرة التي تقوم هند صبري ببطولتها، حيث قدمت سابقًا 3 أفلام قصيرة بالتعاون مع مخرجين شباب، وهي «صباح الفل» مع المخرج شريف البنداري، والذي شارك في أكثر من 75 مهرجانًا بأكثر من 33 دولة، وفيلم «نهار وليل» مع المخرج إسلام العزازي والذي شارك في عدد كبير من المهرجانات وفاز بالجوائز، بالإضافة إلى الفيلم التونسي «ذات مساء في جويلية» مع المخرجة رجاء عماري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على الخشبـة»
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على ...
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه بالقرآن (فيديو)
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه ...
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم