Atwasat

حديث السكن والألفة: 20- كيف يكتشف الرجل شخصية الأنثى؟

حنان عبدالرحيم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017, 10:54 صباحا
حنان عبدالرحيم

الرجال أكثر وعيا مما نعتقد نحن النساء، لقد وجَهت طبيبة علم نفس متخصصة في شئون المرأة اسمها (جوديت تشرشل) من خلال مجلة للسيدات سؤالا محددا لعدد من مشاهير الرجال فحواه كيف يكتشفون شخصية الأنثى وكيف يقيمونها. لعلنا ننجح في توصيل خلاصة أهم أجوبة هؤلاء المشاهير، الذين لا تعنينا أسماؤهم بقدر ما تعنينا إجاباتهم.

- يقول أحد الكاتب: "تكون المرأة جديرة بمعرفتي لها عندما أنتبه إلى أنها فخورة بخروجها وحضورها المناسبات بما خلقها الله عليه وليس بما خلقته صالونات التجميل، فلا يثيرني طلاء أصابعها ولا حتى وجهها".

- ويقول ممثل مشهور: "مشية المرأة هي ما تأسرني، فلا التي تتمخطر فوق كعب عال، أو مشية فتاة بخطى واسعة وكأنها في سباق مشي. هناك الكثير نستطيع أن نعرفه عن المرأة من طريقة سيرها، قبل أن نرى وجهها".

- أما مطرب شعبي مشهور أيضا فيقول:"تألق عيني المرأة، يعني أنها تتمتع بروح مرحة، وأنا أحب المرح".

- ويقول فيلسوف: "تستطيع صالونات التجميل تجميل المرأة بما تريد، ويبدع مصممو الأزياء في لفها في الفساتين الأنيقة والمثيرة فتصبح مجرد سلعة جذابة. ولكن هذه الجاذبية من دون شخصية من وعي داخلي ليس لديها الكثير ليجذب الرجل والشخصية تبرزها الطريقة التي تتحدث بها وتلبس بها وتتحرك وفقها، فلا يستطيع الرجل أن يركز على شيء محدد فيها، كثوب بديع أو صوت دافئ، أو عينين، ولكن كل هذه الأشياء تتوازن في وقت واحد، لتبدو امرأة وأنها مرغوبة".

- وقال قاص مشهور: " أول ما أنتبه إليه في المرأة، إذا ما كانت جذابه أم لا؟ وأيضا إذ ما كانت تراني جذابا أم لا؟". وهذا الأمر بالتحديد هو ما ينبغي أن تضع المرأة خطين أسفله، فالرجل هو إلى حد كبير طفل صغير يحتاج إلى أن يعرف أنه جذاب ومرغوب ولا ينبغي أن تغفل هذه الجزئية لأنها تقرب المرأة كثيرا من الرجل.

- وقال عالم نفساني أنه: "ينظر إلى المرأة من زاويتين؛ الأولى أنها صورة للشخصية، في المكتب، أو في الشارع، أو في الجامعة والأماكن إنهن مجرد صور، أما المنظور الثاني باعتبارهن من شخصيات الأوساط الاجتماعية، وأقيس إعجابي بها بمدى ما تقدمه للآخرين ومدى اهتمامهم بها، فما تفعله المرأة للآخرين هو ما يكشف حقيقة شخصيتها".

- وقال موسيقي: "إن المزاج يغير مظهرها بالكامل، فهناك نساء متبسمات مشرقات إلى حد أنك لا تنتبه حتى إلى ما ترتدي من ثياب، وما تضع من مساحيق، بل إن كن شقراوات أو سمراوات. فالمزاج هو نقطة الجاذبية".

- وقال روائي: "هناك فرق بين نساء ترى أن دورهن في الحياة أن يكنَّ ذوات مظهر جذاب. وأخريات نقابلهن كناس بسطاء لا كعارضات أزياء، مثل هؤلاء النسوة يجمعن الجمال والمتعة إلى الأبد، بمكياج أو من دونه.

- وقال صحفي وناشر: "إنني أتجه نحو عيني المرأة، ومنها أعرف ماذا تحكيان عن شخصيتها، ونواياها، وما إذا كانت تريد مقابلتي أم لا؟".

- وقال نجم سينمائي: "إنني أهتم باليدين.. لا من حيث شكلهما ولكن بالطريقة التي تستخدمهما!".

- وقال كوميدي: "إن النظر إلى عيني المرأة مهم للغاية، فهما من الأجهزة التي توفر للإنسانية الجهد والوقت!".

- أما ممثل ساخر فقال: "إنني أنظر إلى النساء وهن مقبلات، وأحيانا وهن مدبرات".

وهكذا بقدر ما هو موضوع نستشف منه قدرا من الهزل، فيه، أيضا، نقاط مفيدة إلى حد كبير. غير أن ما لفت انتباهي هو غياب الجانب الديني أو الروحي، فاظفر بذات الدين إن رأيت فيها ما يعجبك مما استنتجته هذه الدراسة، ولن تندم.