Atwasat

سلاح الجو الليبي يقصف تجمعًا للمعارضة التشادية جنوب سوكنة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 ديسمبر 2016, 10:50 مساء
WTV_Frequency

أعلنت القوات الجوية الليبية أن مقاتلات حربية من طراز «mig21» استهدفت، مساء اليوم الأربعاء، تجمعًا للمعارضة التشادية جنوب منطقة سوكنة جنوب ليبيا، وهي المرة الثانية التي يجري خلالها الإعلان عن استهداف المعارضة التشادية من قبل سلاح الجو الليبي في غضون الشهر الجاري.

نشرت صفحة غرفة عمليات الجيش الليبي المنطقة الغربية عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن «القوات الجوية الليبية تعلن عن غارة جوية للمقاتلات الحربية mig21 التابعة للجيش الليبي باستهداف تجمع كبير للمعارضة التشادية المتواجدة جنوب سوكنة، وكانت الإصابة دقيقة مباشرة مساء اليوم الأربعاء 28 ديسمبر».

وقالت مجموعة من المتمردين التشاديين المعارضين للرئيس إدريس ديبي، تعرف باسم جبهة التوافق والبديل في تشاد «فاكت» إنها كانت ضحية لهجوم جوي من قبل قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على الحدود بين ليبيا وتشاد.

وجاء بيان صادر عن جبهة التوافق والبديل في تشاد «فاكت» صدر في 13 ديسمبر الجاري، أن الهجوم تسبب في مقتل شخص وجرح اثنين آخرين، واعتبرت أن الهجوم يدل على «تواطؤ بين ديبي وحفتر»، في حين أكدت مصادر أمنية تشادية «أن طائرة قصفت مواقع للمتمردين على الحدود بين ليبيا وتشاد».

يذكر أن المجموعة المتمردة «فاكت» أُسست في بداية أبريل من قبل الجناح المنشق عن الاتحاد السابق للقوى من أجل الديمقراطية والتنمية، الحركة التي أسسها واحد من أكثر القادة تأثيرًا في صفوف المتمردين التشاديين، وهو محمد نوري والتي حاولت في فبراير 2008 الإطاحة بالرئيس إدريس ديبي في إنجامينا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم